كيفية كتابة مقال بطريقة سهلة

كيفية كتابة مقال بطريقة سهلة


المقدمة

الكثير مننا يسعى لمعرفة وتعلم كيفية كتابة مقال بطريقة سهلة ومميزة تؤثرعلى القارئ وتجذبه لقراءة المقال إلى نهايته دون ملل أو كلل. وبطريقة إحترافية تجعله يتصدر محركات البحث. ف تابعونا إلى نهاية المقال للتعرف على طريقة كتابته.

ما هو المقال؟

هو عبارة عن قطعة نصية تتمحور حول فكره معينة سواء من جانب واحد أو عدة جوانب. وللمقال هدف محدد وواضح. ويجب إتمام هذا الهدف بأفضل طريقة ممكنة ومتاحة. ويحتوي المقال على أهداف وأفكار ومعلومات وآراء تفيد وتساعد القارئ على معرفة وتعلم وفهم ما يريد الوصول إليه. ويمكن أن يحتوي المقال على الرسوم التوضيحية وبعض الصور ومقاطع الفيديو.

طريقة كتاية مقال

مقدمة المقال

مقدمة المقال ذو أهمية كبيرة بعد العنوان. بحيث يجب أن تكون مكتوبة بطريقة تجعل القارئ ينجذب لها ويستمر في القراءة. والمقدمة يمكن أن تبدأ بسؤال أو جملة فريدة تلفت إنتباه القارئ. أو يمكنك التكلم بإختصار عن أهم الخطوات أو النقاط التي ستعرضها في مقالك.

يجب أن يكون عنوان المقال جذاب بطريقة ثؤثر على القارئ وتشده وتحفزه لقراءة المقال. كما يجب أن يكون العنوان واضح بطريقة تعبر عن محتوى المقال.

وصف المقال.

يوضح هدف وفكرة المقال بطريقة أكثر توضيحاً وتفصيلاً. ويجب أن يكون مميزاً وذو تأثير شديد ويجذب الإنتباه. ويجب أن يكون داعماً وسنداً للعنوان ولا يكون تكراراً له.

2.   

3.    جسم المقال.

وهو يمثل أساس المقال ويتضمن الفكرة الرئيسية والأساسية للمقال. ويمكن أن ينقسم لأكثر من عنوان جزئي.

4.    الخاتمة

البعض أو الكثير مننا يغفل عن عمل خاتمة لمقالاتهم على اعتقاد منهم أنها غير مهمه في المقال. بل يمكن من خلالها وصول القارئ إلى ما يبتغيه وبريده عن طريق إرشاده لمقال اخر مرتبط. ويمكن أن تحتوي على ملخص لما جاء في المقال. ولا يجب علينا أن نطيل الكلام في هذا الجزء حتى لا يمل القارئ من القراءة.

Post a Comment

أحدث أقدم