محرك بحث Opera لتصفح الأنترنت


محرك بحث Opera لتصفح الأنترنت


مقدمة:

تعتبر متصفحات الإنترنت من أهم برامج وتطبيقات الكمبيوتر والموبايل في الوقت الحالي ويمكن تعريفها ببساطة على أنها النافذة التي تمكن المستخدم من الوصول إلي عالم الإنترنت المختلف بما يشمل صفحات الويب العادية والخدمات التي تقدمها بعض المواقع وجميع محتويات الشبكة العنكبوتية، فعلى سبيل المثال أنت إستخدمت الأن متصفح إنترنت حتى تتمكن من فتح موقعنا عبر البحث أو أي طريقة أخرى، في هذا المجال توجد العديد من الشركات التي تتنافس فيما بينها لتحصل على شريحة من المستخدمين , يعد متصفح أوبرا Opera أحد أفضل الخيارات المتاحة خصوصاً وأنه يتوفر بشكل مجاني تماماً، في موضوع اليوم سوف نقوم بعمل مراجعة كاملة لمتصفح Opera بحيث سوف نوضح لكم المميزات والعيوب. 

تعريف - ما هو متصفح أوبرا Opera ؟؟

هو متصفح ويب تطوره برمجيات أوبرا Opera , تم إطلاق النسخة الأولى منه عام  1996 , يستخدمه أكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم , المتصفح متعدد المهام ويشمل (عرض مواقع الويب، وإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني، وإدارة الاتصالات، والدردشة، وتحميل الملفات عن طريق التورنت، وقراءة مغذي الويب (الخلاصة)  .RSSأوبرا يدعم مجانا أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف المحمولة. ويشمل أيضا الاستعراض المبوب (تبويبات) تكبير الصفحة (يكبر النصوص والصور أيضا) حركات الفارة (تأثيرات) والمزايا الأمنية مثل تفحص المواقع الضارة وإصدار تحذير منها والحماية من اصطياد الضحايا والبرمجيات الخبيثة، والتشفير القوي عند تصفح مواقع ويب آمنة (باستعمال خوارزمية تشفير معقدة وصعبة) والقدرة على حذف بيانات التصفح بسرعة وسهولة مثل الكويكز وحذف كلمات السر لدخول المواقع.

متصفح أوبراOpera  يدعم تعدد المنصات وأنظمة التشغيل، بما في ذلك مايكروسوفت ويندوز، ماكنتوش، لينكس، وسولاريس، فري وأوبن ونيت بي دي اس, ووجد متصفح أوبرا Opera له مكان مع نينتندو دي إس وى ونظم الألعاب نينتندو دي إس Nintendo DS وإنترنت تشانل Internet Channel ووجد له مكان في بعض برامج ادوبي مثل أدوبي سيستمز وأدوبي جو لايف. تستخدم أحدث إصداراته محرك متصفحات الوب بلينك، فيما توجد إصدارة أقدم مدعومة تستخدم بريستو. حصة أوبرا ميني من سوق متصفحات الهواتف النقالة أعلى منها من سوق إنترنت الذي يستخدم في أجهزة الحاسوب.


ما الذي يقدمه لك متصفح Opera للويندوز؟؟

متصفح أوبرا Opera يقدم الكثير بخلاف عملية تصفح الإنترنت التقليدية حيث ركزت الشركة النرويجية  Opera Softwarالمختصة بتطوير البرنامج على تحسين تجربة الإستخدام في المقام الأول ثم إضافة العديد من المميزات الجديدة لمتصفح أوبرا Opera لكى تحظى بتجربة مميزة لا مثيل لها للعمل على متصفح أوبرا Opera حيث يقدم لك المتصفح تصميم رائع وسلس وبسيط مع مجموعة مميزة من الأدوات التي سوف تساعدك بشكل كبير في إستخدامك للبرنامج مثل الإضافات ومدير التحميلات وشريط جانبى للاختصارات والعديد من الأمور الرائعة. 

تطوير متصفح أوبرا Opera

منذ عرضه الأول في عام 1996 لم يحقق المتصفح الكثير من النجاح على أجهزة الحاسوب الشخصية رغم أنه من أفضل المتصفحات الموجودة لكنه حقق نجاح كبير في أجهزة الهواتف المحمولة ويتم استخدامه كمتصفح في هواتف كثيرة مثل نوكيا, رغم كل مميزات المتصفح وقوته إلا أن سوق متصفح أوبرا Opera  يعتبر صغير ففي يوليو 2009 أظهرت بيانات الاستخدام على المواقع أن متصفح أوبرا Opera  له حصة من السوق حوالي 2 ٪. وقد شهد المتصفح نجاحا كبيرا في أوروبا ،بما في ذلك حوالي 20-25 ٪ ,  حصة السوق في روسيا وأوكرانيا 25-30 ٪ ، 5-9 ٪ في بولندا، ولاتفيا، وليتوانيا، والجمهورية التشيكية.

في أيلول / سبتمبر من عام 2009 سجل عدد تحميل متصفح أوبرا Opera بعشرة 10 ملايين خلال الأسبوع الأول من إطلاقه.

 شهد متصفح أوبراOpera  نقلة نوعية كبيرة في السنوات القليلة الماضية، وهو الآن يعد أحد أفضل متصفحات الإنترنت الموجودة ، و يستخدمه اليوم أكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم ، بالرغم من أنه لم يحقق النجاح المرجو منه فى البداية على أجهزة الكمبيوتر الشخصية ومنذ عرضه الأول في عام 1996 رغم أنه من أفضل المتصفحات الموجودة لكنه حقق نجاح كبير في أجهزة الهواتف المحمولة، حيث تجاوز عدد التحميلات على الأجهزة المحمولة على متجر جوجل حالياً ال 100 مليون تحميل.

النسخ المتوفرة من متصفح Opera لجميع الأجهزة

متصفح أوبرا Opera للكمبيوتر  :يتوفر برنامج أوبرا Opera للكمبيوتر بنسخته الأساسية لأجهزة الكمبيوتر واللابتوب التي تعمل بنظام ويندوز بداية من ويندوز اكس بي وحتى ويندوز 10 ويدعم النواتين 32 بت و 64 بت كما يدعم المتصفح كل من نظامي ماك ولينكس بشكل مباشر.

متصفح أوبرا Opera للهواتف المحمولة : تم إطلاق نسخة مصغرة من البرنامج Opera Mini)) متصفح مصمم للهواتف النقالة, المتصفح بدأ كمشروع تجريبي في عام 2005 ويتميز بالسرعة والخفة وأمان عالي وسرية وهو متصفح عملي جدا ويعمل بشكل ممتاز مع جميع الهواتف المتوفرة, من مزاياه أيضا الكلفة اقل حيث أنه يقوم بضغط الصفحة مما يقلل حجمها وبالتالي يعطي سرعة هائلة في التصفح والحجم المحتسب عليك بالكيلو بايت اقل فيوفر بذلك من فاتورة الاتصال مع العلم أن هذه الميزة (ميزة ضغط الصفحة) أدخلت على متصفح أوبرا Opera لأجهزة الحاسوب باسم أوبرا توربو  opera turboحيث تعتبر هذه النسخة من المتصفح انجح بكثير من النسخة المتوفرة للكمبيوتر.


################################

الي صفحة التحميل

################################

Post a Comment

أحدث أقدم